[sg_popup id=10064]

عقد الدورة التدريبية في تقنيات كتابة المقالات في المجلات العالمية المرموقة شهر ربيع الثاني عام 1445 هـ

تهتم مؤسسة الرسالة الخيرية اهتماما كبيرا بتنمية مهارات كل جهات تشرف عليها، لذلك تم إنشاء قسم خاص يستمر في الاهتمام وتعزيز مهارات ومواهب جميع المدرسين والموظفين، ومن البرامج التي تعمل على تحسين المهارات هو إجراء التدريب اللازم لمعالجة أوجه القصور وزيادة مزايا الأقسام المختلفة.

في الآونة الأخيرة،قامت مؤسسة الرسالة الخيرية بتنفيذ التدريب في الطرق المثلى في كتابة المقالات في المجلات الدولية المرموقة للمحاضرين والموظفين لجامعة السنة الإسلامية، رجاء لتحسين قدرتهم على كتابة المقالات العلمية الفائقة وتنفيذ  ثلاثة الأعمال الملزمة للجامعات وهي التعليم والقيام بالبحوث العلمية وخدمة المجتمع.

تم تنفيذ هذا التدريب في فترتين، الأول في 10 أكتوبر 2023 الساعة 14.15 – 16.00 بتوقيت غرب إندونيسيا والذي حضره 58 محاضرًا وموظفًا لجامعة السنة الإسلامية وكان المتحدث في هذه الجلسة الأولى د. محمد رفيع معارف تاريجان، في هذه الفترة، تكلم المدرب في التقنيات الفعالة للدخول إلى مجلات Scopus المرموقة في فترة زمنية قصيرة، وبصرف النظر عن ذلك، أنشأت اللجنة أيضًا مجموعة واتساب خاصة للأسئلة والاستفسارات والتوجيهات بين المشاركين والمدرب.

أقيمت الفترة الثانية بعد ظهر يوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 في تمام الساعة 14.15 – 16.00 بتوقيت غرب إندونيسيا، وقد بلغ عدد المشاركين في هذا التدريب 78 مشاركًا من مختلف الجهات تحت إشراف مؤسسة الرسالة الخيرية، ويكون المدرب في الجلسة الثانية السيد د. ماس لطيف دوي بورنومو، ركز المدرب النقاش على التعرف على الأنماط المختلفة للكتابة الأكاديمية العلمية والبحثية.

وقال السيد سلامات ريادي، إن المشاركين في التدريب كانوا متحمسين للغاية للمشاركة في هذا التدريب بسبب عدة عوامل، أولا تعزيز المهارات في كتابة البحوث العلمية، واستكمال متطلبات التقدم للرتبة وتنفيذ ثلاثة المهام الملزمة للجامعات. ومن مؤشرات جدية المشاركين زيادة عددهم حوالي 35 % بحيث عدد المشاركين في الفترة الأولى 58 مشاركاً، و الفترة الثانية 78 مشاركاً.

السيد فخر الرازي أحد المشاركين في التدريب؛ ذكر أن هذا التدريب كان ثاقبًا للغاية وزاد رغبة المحاضرين في تقديم بحوثهم في المجلات الدولية المرموقة، ثم أضاف السيد تجندرا غوناوان أنه يجب على المحاضرين تلقي التدريب مثل هذا لمدة لا تقل عن 15 ساعة في فصل دراسي واحد لصقل وتطوير مواهبهم في الكتابة ونشر العلوم والبحوث وخدمة للمجتمع.

المخرج المتوقع من هذا التدريب هو تعزيز مهارات المحاضرين والموظفين في كتابة البحوث العلمية في المجلات العالمية المرموقة، حتى يتمكن المحاضرون من ترقية مناصبهم ورتبتهم الوظيفية، لأن نشر المقالات في المجلات العالمية هو أهم شرط للحصول على رتبة البروفيسور.

Flag Counter

أحدث المقالات